اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 10:36 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2015 - 11:57 صباحًا

أدمغة رقمية للأجهزة الذكية من سامسونج

أدمغة رقمية للأجهزة الذكية من سامسونج
11٬441 قراءة بتاريخ 13 مايو, 2015
A woman holding an Apple iPhone passes a Samsung Galaxy S6 advertisement at a mall in Singapore April 24, 2015. Samsung is expected to announce Q1 results this week. Picture taken April 24, 2015.  REUTERS/Edgar Su

A woman holding an Apple iPhone passes a Samsung Galaxy S6 advertisement at a mall in Singapore April 24, 2015. Samsung is expected to announce Q1 results this week. Picture taken April 24, 2015. REUTERS/Edgar Su

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن خط إنتاج جديد لصناعة معالجات تكون بمثابة “أدمغة رقمية” يتم تركيبها في مليارات الأجهزة المنزلية الذكية بما في ذلك الثلاجات والغسالات وأجهزة التكييف والمايكرويف.

وفي مؤتمر عقدته في سان فرانسيسكو، الثلاثاء، كشفت الشركة عن المعالجات الجديدة التي أطلقت عليها “أرتيك”، كجزء من مسعاها لكي تكون لاعبا رئيسيا في التوجه الجديد الذي يطلق عليه “إنترنت الأشياء”.

ويقوم هذا التوجه على ربط كافة الأجهزة الإلكترونية بمختلف أشكالها بشبكة الإنترنت، ويتوقع المحللون إن يتحول هذا التوجه إلى صناعة قيمتها ثلاثة تريليونات دولار في السنوات الخمس المقبلة.

وتتوجه سامسونغ إلى تلك السوق في حين يواجه عملها في الهواتف الذكية تحديات من جانب منافسيها شركة آبل وشركات هواتف صينية جديدة. كما تنتج سامسونغ أجهزة إلكترونية أخرى وأجهزة تلفاز وثلاجات وأجهزة منزلية.

وترغب شركات أخرى في الحصول على نصيب من هذه السوق. فشركتا إنتل وكوالكوم لصناعة الرقائق تصنعان أيضا معالجات موفرة للطاقة للموجة القادمة من الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

وقالت سامسونغ إنها سوف تستخدم مكونات “أرتيك” في جميع الأجهزة المنزلية التي تصنعها، لكن الشركة تأمل في أن تستخدمها الشركات المصنعة الأخرى أيضا.

كما أعلنت الشركة عن منصة جديدة على شبكة الإنترنت يمكن للشركات الأخرى استخدامها لإنشاء برامج وتتبع البيانات التي يتم جمعها من الأجهزة الذكية.

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا