اليوم الأحد 24 سبتمبر 2017 - 7:03 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 9:11 صباحًا

تصوير الفيديو عبر آيفون 6 اس أفضل من كاميرات نيكون الاحترافية

تصوير الفيديو عبر آيفون 6 اس أفضل من كاميرات نيكون الاحترافية
11٬905 قراءة بتاريخ 5 أكتوبر, 2015

iphone_6s_4k_video_test

عندما يتعلق الأمر بالتصوير الاحترافي، قد لا تقنعك كاميرات الهواتف الذكية على الرغم من التطورات الكبيرة التي حصلت عليها خلال السنوات الماضية. لكن أحد المصورين المحترفين أجرى اختبارات تبرز أن الفيديو عبر آيفون 6 اس الجديد يتفوق على كاميرات نيكون الاحترافية التي قد يصل قيمتها إلى 4000 دولار مع عدستها.

نشر المصور المحترف Lee Morris مقطع فيديو يظهر مقارنة تسجيل الفيديو بدقة 4K عبر الآيفون 6 اس مع كاميرا Nikon D750 من نوع DSLR التي تبلغ قيمتها ألفي دولار مع عدسة ملحقة بألفي دولار أيضاً.

واستخدم المصور الكاميرا الاحترافية من نيكون مع عدسة قياسها 24-70 ملم بفتحة f/2.8 و ISO 100 وبنفس ظروف الإضاءة استخدم فيها كاميرا أحدث هواتف آيفون. وقال أن نتائج الآيفون كانت أفضل بكثير مما قدمته كاميرته الاحترافية التي يستخدمها يومياً ومع ضبطها للحصول على أعلى دقة.

و رد مسبقاً على انتقادات قد توجه له بشأن ظروف الإضاءة المنخفضة فإن الكاميرا الاحترافية ستظهر نتائج أفضل بكثير. لكنه اعتبر أن كاميرا الآيفون قدمت ألوان وتباين وتفاصيل أفضل وحتى معدل بت أعلى من الكاميرا الاحترافية.

الجدير بالذكر أن نفس المصور قام بمقارنة كاميرا الآيفون 6 اس مع كاميرا سوني Sony AR7II التي يبلغ سعرها 4500 دولار وتفوقت على كاميرا الهاتف الذكي ومع ذلك أبدى الآيفون امكانيات مذهلة.

شكراً عالم التقنية

أوسمة :

إعلان :

انضم الينا