اليوم الجمعة 18 يناير 2019 - 7:46 صباحًا

تصنيف ` مختارات `

٥ مواقع الكترونية لتحسين مهارات الاتصال الشخصية

بتاريخ 26 مايو, 2015

  هناك مقولة مأثورة تقول بأنّ القلم أقوى من السيف ويمكن قول المثل عن مهارات الاتصال، فالاستماع جيدًا أقوى كثيرًا من الحديث طوال الوقت. مهارات الاتصال معروفة عالميًا باسم “المهارات الناعمة” ويرجع ذلك إلى أنّ التواصل الجيد هو قوة خفية تفتح الأبواب مهنيًا، كما أنّ تحسين العلاقات يزيد…

تعرّف على أخطار الهواتف الذكية

بتاريخ 26 مايو, 2015

نجد اليوم في وسائل النقل، أو في وقت الغداء، أو حتى عند السير في الشوارع، معظم البشر يحملون هواتفهم الذكية بين أيديهم. غالبًا ما يفشلُ هؤلاء في التفاعلِ مع الآخرين؛ بسبب الزيادة المُفرِطَة في استخدام المحمول يوميًّا وفي مُعظَمِ الأوقات، حتى أنهم يستخدمونها في النوادي والأماكن التي من المفترض…

الجيلبريك لن ينفع مع نظام الـ iOS 9 القادم

بتاريخ 24 مايو, 2015

مع اقترابنا من المؤتمر العالمي لمطوري آبل، الشهر القادم، ننتظر بكل الشوق إعلان آبل عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها الخاص بالجوال، الذي سيكون الإصدار التاسع باسم iOS 9. وطبقًا لتقارير قريبة من آبل فإنّ الشركة الأمريكية تضع المزيد من الجهود الحثيثة…

تطبيق رائع لإنشاء رسائل بالرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد

بتاريخ 21 مايو, 2015

أصبح التواصل مع الأصدقاء والأشخاص يكتنز طرق كثيرة ومتنوعة، بل أصبحت تكاد غير محدودة، فجميع الشركات تتنافس فيما بينها بهدف تقديم الفكرة والطرق المبتكرة لتساعد المستخدمين في موضوع لطالما أرهق عقولنا في الكتابة عليه وهو التواصل الإجتماعي، معنا تطبيق غير جديد على الساحة التقنية، وهو تطبيق Zoobe الذي يوفّر…

Wemple Weather تطبيق مميز للطقس على أندرويد

بتاريخ 17 مايو, 2015

توفر لدي مستخدمي الأندرويد مجموعة متنوعة من تطبيقات الطقس ولا أنسى تطبيق الطقس الإفتراضي على أجّهزة الأندرويد، بطبيعة الحال توفّر هذه التطبيقات معلومات تفّصيليّة على حالة الطقس في بلدك أو أي منطقة جغرافيّة في العالم، ومن ناحيته كل تطبيق يتميز بمجموعة الأدوات الخاصّة به وعلى الأغلب مختلف التطبيقات متشابهة…

الآن أطلب البيتزا على تويتر مع دومينوز بيتزا

بتاريخ 14 مايو, 2015

من الأخبار الطريفة خلال هذا اليوم، أن دومينوز ستسمح لمحبّي البيتزا بطلبات الشراء على تغريدات تويتر من خلال الرمز التعبيري 🍕. أولًا، يتوجَّب عليكم إنشاء حساب على موقع دومينوز، ومنه اختيار نظام “Easy Order”. بعد ذلك، وقتما ترغبون في أكل البيتزا، كل ما عليكم فعله هو التغريد بذلك إلى حساب دومينوز…

منصات العمل الحر العربية والأجنبية

بتاريخ 13 مايو, 2015

لا أخفيكم أن الدهشة والحيرة التي ترسم على وجه من يسألني عن عملي، أكون قاصداً بأن تظهر بهذا الشكل عندما أقول لهم اختصاراً ” أعمل على الانترنت” فالإنترنت لعموم الناس هو مكان للترفيه .. وبأحسن الأحوال لقضاء الحوائج. لكن كيف “تعمل” على الانترنت، هذا ما…

أول طيران بشري بأجنحة نفاثة في سماء دبي

بتاريخ 13 مايو, 2015

سويسري إيف روسي أول…

أدمغة رقمية للأجهزة الذكية من سامسونج

بتاريخ 13 مايو, 2015

A woman holding an Apple iPhone passes a Samsung Galaxy…

شركة ناشئة تحصل على مليون دولار في 6 أسابيع

بتاريخ 13 مايو, 2015

عندما حدّد مؤسِّس شركة “هوم سوايب” Homeswipe، مايكل ليسوفتسكي، لقاءً مع تيم درايبر، أحد كبار مستثمري وادي السيليكون، كان يعلم أنّه بحاجةٍ ماسّةٍ إلى فكرةٍ مبدعة. بعد انهيار شركته القديمة، اجتمع ليسوفتسكي…

في الأردن دورة لتعليم البرمجيات لضخ المواهب التقنية

بتاريخ 13 مايو, 2015

تستند عشرات الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى المساعدات التي تقدّمها المسرّعات التأسيسية للأعمال التي تهدف إلى دعمها والمساهمة في ازدهار البيئية الحاضنة بشكلٍ عام. غير أنّه بالنسبة إلى أكاديمية “ذي أونلاين بروجكت” The Online Project، الوكالة…

13.4 مليار دولار حجم التجارة الإلكترونية المتوقعة من ‘بيفورت’ عام 2020

بتاريخ 13 مايو, 2015

أصدرَت شركة “بيفورت” PAYFORT، بوابة للمدفوعات الإلكترونية في العالم العربي، تقريرها السنوي حول “حالة قطاع المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي لعام 2015”، خلال “مؤتمر ومعرض التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط” Ecommerce Show Middle East، في دبي.

تطبيق جديد لتبادل الأفكار بصرياً لمستخدمي الاندرويد والـ iOS

بتاريخ 13 مايو, 2015

يتوفر لدي مستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية مجموعة غنيّة من التطبيقات المفيدة والتي ترجع على المستخدمين بالفائدة الكبيرة، من هذه التطبيقات تطبيق Skitch الذي هو عنوان مقالتنا لهذا اليوم، حيث يمكن لمستخدمي الأندرويد والآي أو أس الإستفادة منه بشكل كبير، وذلك عبر الأدوات المهمة التي يحملها التطبيق لمستخدميه. حيث يوفّر Skitch عليك…

ميزة الترجمة للمكالمات على سكايب .. جديد مايكروسوفت

بتاريخ 13 مايو, 2015

سمحت مايكروسوفت اليوم لجميع المستخدمين القيام بتجربةٍ رائعة لميزة الترجمة للمحادثات الصوتية في وقتها الحقيقي، وذلك من خلال إصدار المعاينة من تطبيق سكايب على منصة ويندوز. بدأت مايكروسوفت العمل على ميزة المترجم على سكايب في ديسمبر 2014، إلى أن وصل الأمر إلى إمكانية ترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية، والإسبانية، والإيطالية،…

خدمة طلب الطعام جديد غوغل

بتاريخ 12 مايو, 2015

تستمر قوقل في تحديث محرك البحث الشهير Google.com وجلب المزيد من الخدمات والمزايا بكل ماتملك من قوة وذلك لتسهيل الحياة على مستخدمين الانترنت كما أشار ساندر بيتشاي في حديثه الأخير . جديد قوقل هذه المرة هي إمكانية طلب الوجبات من المطاعم عبر محرك البحث مباشرة وذلك بدلاً الخطوات الطويلة السابقة المتمثلة في…

سامسونج تطلق نظارة الواقع الافتراضي Gear VR

بتاريخ 12 مايو, 2015

أطلقت سامسونج اليوم نسخة مخصصة من نظارات الواقع الافتراضي Gear VR لهواتفها الأخيرة جالكسي S6 وجالكسي S6 إيدج حيث أكدت الشركة الكورية ان النظارة الجديدة Gear VR Innovator مخصصه لهذه الجهازين فقط. تدعم النظارة الجديدة عرض الواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة وتقول سامسونج انها النظارة تملك إمكانيات لايمكن تصورها حيث يمكنك أيضاً…

“مهارة” منصة تدريب عربية

بتاريخ 10 مايو, 2015

بعد رواق و جُنَّة، أطلق موقع مهارة .. وهو منصة مستقلة للدورات التعليمية تتيح لأي شخص أن يقدم دورات في مجال تخصصه مجاناً أو بمقابل مادي يتقسامه مع المنصة. ولنمّيز رواق عن مهارة، فإن الأول كان يستضيف محاضرين جامعيين من جامعات وجهات أكاديمية عالمية وعربية، لهذا أصبح له…

فوتوسوايب التطبيق الخرافي لنقل الصور والفيديو بين أندرويد و iOS

بتاريخ 9 مايو, 2015

مستخدمي الأجّهزة الذكيّة وخاصةً مقتني الايفون يواجهون معضلة عدم إمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو للأجهزة الأخرى منها أجّهزة الأندرويد أو العكس، حيث لا يدعم الايفون نقل الملفات عبر البلوتوث للأجّهزة الأخرى فقط بين ايفون وايفون أو ايفون وايباد والعكس، فيضطرون لإستخدام وسائل متعددة في نقل هذه الملفات أهمّها إستخدام…

تغريدة إعلانية على تويتر تدعو إلى قتل العرب!

بتاريخ 9 مايو, 2015

على الرغم من سياسات توتير المتشدد فيما يخص خطابات الكراهية إلا أن ذلك لم يمنع أن تنتشر بعض التغريدات الوقحة التي تنشر الكراهية بين بين المستخدمين. التغريدة التي أثارت ضجة على مواقع التواصل الإجتماعي إنتشرت خلال اليومين الماضيين من حساب منتحل  بإسم أحد الكتاب الأمريكيين قبل أن تقوم تويتر بحذفها.

فيسبوك ستقدم لك اقتراح لأصدقاء جدد من انستغرام

بتاريخ 9 مايو, 2015

  من خطة قادمة تجاه تطبيقين من أكثر التطبيقات شهرة في السنين الأخيرة . فيسبوك إتخذت خطوة جديدة بهذا الإتجاه .. فكلنا نعرف أن شبكة فيسبوك تقدّم منذ عامين إقتراحات الاصدقاء الجدد في الموقع بناءاً على أصدقاء الأصدقاء من فيسبوك نفسها او بناءاً على جهات الاتصال المسجلة في فيسبوك لكن الخطوة الجديدة…