اليوم الأحد 24 مارس 2019 - 1:51 مساءً

تصنيف أخبار منوعة

انقطاع الإنترنت عن سورية

بتاريخ 29 نوفمبر, 2012

توقف الإنترنت عن سورية لوحظ قبل ساعات توقف خدمة الإنترنت عن سورية، ونتج ذلك بسبب توقف جميع السيرفرات السورية في شركات الإنترنت عن العمل الأمر الذي يعني قطع كافة خدمات الإنترنت و توقف كافة المواقع الرسمية و غير الرسمية المتواجدة على السيرفرات السورية و…

ستيفن ساينوفسكي يترك فريق مايكروسوفت

بتاريخ 25 نوفمبر, 2012

    أعلنت مايكروسوفت أن ستيفن ساينوفسكي رئيس قسم ويندوز وويندوز لايف والشخص الذي كان وراء كل من ويندوز 7 وويندوز 8 سوف يترك الشركة بقرار مشترك منه ومن ستيف بالمر، وهو أمر مفاجئ بشكل كبير، فقد ظن البعض أن ساينوفسكي سيبقى في الشركة وأنه المرشح الأقوى لخلافة بالمر في…

تيتان أقوى سوبر كمبيوتر

بتاريخ 25 نوفمبر, 2012

بعد أن كانت IBM بحاسبها الخارق سيكويا في المركز الأول أزاح جهاز تيتان الجديد والذي قامت مختبرات أوك ريدج الأمريكية بتركيبه في أكتوبر الماضي. الجهاز مكون من 18,688 معالج أوبترون من AMD والذي يأتي بـ 16 نواة بالإضافة إلى 18,688 معالج تسلا K20 من إنفيديا،ونظريا…

مؤتمر صناع المحتوى العربي برعاية مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

بتاريخ 19 نوفمبر, 2012

عمان، الأردن 9-11-2012 رعت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وشركائها مؤتمر صناع المحتوى العربي المنعقد في العاصمة الأردنية عمان في 7نوفمبر 2012 الموافق 22 ذي الحجة 1433ه، وذلك بهدف تنمية المحتوى العربي ودعم صناعته. وقد…

تكلفة الجهاز اللوحي من مايكروسوفت هي نصف سعره تقريباً !

بتاريخ 6 نوفمبر, 2012

بناءاً على بحث أجراه IHS فإن لوحي مايكروسوفت surface يكلف صنع نسخة الـ 32 غيغابايت منه 271 دولار مقارنة بسعر البيع 499 دولار. أي أعلى قليلاً من نصف السعر وهو ما يعطي هامش ربح كبير للشركة. وبتشريح اللوحي فإن سعر الكلفة يتضمن معالج من نوع…

شكل جديد لموقع تطبيق انستغرام

بتاريخ 6 نوفمبر, 2012

من المعروف ان خدمة انستقرام تهتم بتطبيقها على الهواتف أكثر من موقع الانترنت وطبعا هذا الأمر طبيعي جدا لأن وظيفه الخدمة من الأساس تتركز في التصوير والمشاركة من الهواتف ولكن منذ ان قام الفيس بوك بالاستحواذ على خدمة انستقرام بدأت الخدمة في تطوير موقعها ، ففي البداية…

خرائط غوغل على iOS جاهزة في نهاية العام الحالي

بتاريخ 6 نوفمبر, 2012

نشرت صحيفة الغارديان تقريراً يفيد بأن قوقل تخطط لإنهاء العمل على تطبيق الخرائط الخاص بنظام التشغيل iOS بحلول نهاية العام الجاري، إلا أن الشركة غير واثقة بعد من أن آبل ستوافق على التطبيق. وعزت بعض المصادر إلى أن آبل ليست متحمسة لتطبيق خرائط قوقل بسبب…

إعصار ساندي يتسبب بمرابح خيالية لموقع Weather.com

بتاريخ 6 نوفمبر, 2012

كما يقول المثل العربي ” مصائب قوم عند قوم فوائد” مع بدء وصول إعصار ساندي إلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، توجه المعلنين إلى موقع Weather.com المتخصص بالأحوال الجوية للإستفادة من حركة الزوار الكبيرة المتوقعة و إيصال إعلاناتهم إليهم. وبالفعل حصلت طفرة في أعداد زيارات…

بعد حظر بيعها لمدة 12 سنة ! بدأ عمليات بيع الـ PlayStation 3 في الصين

بتاريخ 5 نوفمبر, 2012

منذ عام 2000 كانت الصين قد قامت بعملية حظر على أجهزة الألعاب، الأسباب ما زالت مجهولة و لكن جميع التوقعات تشير إلى أن الحكومة الصينية لا تريد أن ترى شبابها يجلسون بالساعات أمام هذه الأجهزة، الآن بعد 6 سنوات منذ إطلاق جهاز الـ PS3 منذ عام…

دعوة لحضور مؤتمر إطلاق ويندوز8 في السعودية

بتاريخ 5 نوفمبر, 2012

كما توقع الكثيرين فأن مايكروسوفت ستقيم حفل إطلاق نظام ويندوز 8 بنفس الطريقة التي تقوم بها للنسخة السابقة من نظامها وكذلك المنتجات الأخرى التي لديها ، وستقيم مايكروسوفت الحدث في يوم الأحد  الثامن عشر من هذا الشهر في الساعة 6 مساءا وحتى 10 مساءا ، وسيقام الحدث في…

كل ما تريد أن تعرفه عن جهاز الكيندل Paperwhite

بتاريخ 4 نوفمبر, 2012

تعتبر عائلة أجهزة كيندل المقدمة من شركة أمازون أحد المنتجات التي تراهن عليها الشركة وتدعمها بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، وهي مجموعة قارئات كتب إلكترونية تستعمل تقنية الحبر الإلكتروني في شاشاتها، بإستثناء الكيندل  Fire. هذه العائلة من الأجهزة موجهة وبشكل رئيسي لقراء الكتب.

إختراق موقعين لوزارة البنى التحتية الإسرائيلية

بتاريخ 2 نوفمبر, 2012

  قام الهاكر Hitcher باكستاني الاصل وينتمي الى مجموعة “جيش التحرير المسلم ” بدعس نطاقين تابعين الى وزارة البنى التحتية الإسرائيلية mine-rec.mni .gov .il و كذلك kasham.mni .gov .il ، مع نشره الرسالة الاتية : ” نحن متدمرون من الحالة الحالية التي تعيشها فلسطين والإحتلال الغير قانوني لأراضيها من قبل الإسرائلين…

جنود السبارتكوس الهاكر في خدمة الجيش الإسرائيلي !!

بتاريخ 2 نوفمبر, 2012

حرب القرن 21 هي حرب الإلكترونية بإمتياز ، فقد اضحت العديد من الدول تتسابق نحو تجنيد هاكرز من اجل الهجوم او صد اي هجوم الكتروني خارجي ، وعلى غرار العديد من الدول فإن اسرائيل تجند جيوشها الالكترونين فوج السبارتاكوس شاهد الفيديو

شهرياً مليون جهاز هي مبيعات نيكسوس 7

بتاريخ 1 نوفمبر, 2012

اقتربت مبيعات حاسب قوقل اللوحي الأول نيكسوس 7 الذي صنعته أسوس من مليون وحدة شهرياً وهو ضعف المبيعات عند إطلاق الجهاز بحسب آخر الأرقام المعلنة. بالرغم من أن اللوحي المذكور أثار الجدل كثيراً في السوق نظراً لسعره المنخفض 199 دولار ومواصفاته العالية قياساً لسعره، لكن كل من…

تمتعوا بـ 20 صورة مذهلة لشعائر الحج على جبل النور

بتاريخ 31 أكتوبر, 2012

إستقبلت مكة المكرمة منذ عدة أيام الملايين من المسلمين و الذين جاءوا من جميع بقاع الارض إلى أطهر بقعة على الارض تاركين عائلاتهم و أعمالهم و كل الدنيا خلفهم ليلبوا نداء سيدنا ابراهيم و يستجيبوا لأمر الله تعالى .. و هاهم اليوم يقفون على جبل…

سيرفرات روسية مخترقة لأكبر الشركات ب 4 دولارات فقط !!

بتاريخ 25 أكتوبر, 2012

عندما تجد سرفر RDP تابع لشركة سيسكو ب 4 دولار فقط هنا يجب طرح السؤال كيف ذلك ؟ موقع روسي له علاقات مع عدد كبير من الهاكرز حول العالم، يوضفهم من اجل إقتحام سرفرات عدة شركات  من اجل بيعها ب…

ثغرة خطيرة في نظام إعلانات ياهو تسمح للمهاجم المعلن بنشر برامجه الخبيثة

بتاريخ 25 أكتوبر, 2012

إذا كنت من مستعملي برنامج المحادثة ياهو ، فمن الافضل عدم النقر هذه الايام على الإعلانات التي تظهر في البانر الإعلاني المرافق لنافذة الدردشة ، كون انه  اكتشفت ثغرة امينة في نظام الإعلانات ياهو ، تسمح هذه الاخيرة بإضهار بعض الاعلانات لمواقع خبيثة .

موقع StumbleUpon يطلق تصميمه الجديد

بتاريخ 25 أكتوبر, 2012

أطلق الموقع الإجتماعي StumbleUpon لإستكشاف ومشاركة الروابط المفيدة على الإنترنت تصميمه الجديد كلياً والمستوحى من تصميم شبكة Pinterest الإجتماعية. ويقدم التصميم الجديد المحتوى الذي يتناسب مع تفضيلاته على شكل شبكة من التصنيفات وذلك لتصفحه والتعليق عليه أو مشاركة الموقع أو الفيديو المعروض. ويتضمن…

Google تطلق تطبيقها الخاص على نظام الوندوز 8

بتاريخ 25 أكتوبر, 2012

قامت جوجل أمس بإطلاق أول تطبيق لها على متجر نظام مايكروسوفت الجديد ” ويندوز 8 ” وهو عبارة عن تطبيق محرك البحث الخاص بها . ويستطيع المستخدم من خلال هذه النسخة الجديدة البحث عن طريق الكتابه على لوحة المفاتيح أو الصوت…

شركة Microsfot تثير غضب المفوضية الأوروبية للمرة الثانية

بتاريخ 25 أكتوبر, 2012

  نشرت المفوضية الأوروبية ليوم بيانا عبرت فيه عن استيائها من مايكروسوفت وعدم تطبيقها للعقوبة التي فرضتها المفوضية على مايكروسوفت والقاضية  بتوفير شاشة الأقتراح الخاصة بالمتصفحات والتي تمكن المستخدم من تحميل متصفحات منافسة لمتصفح الاكسبلورور ، و قال الأتحاد الأوروبي في البيان بأن مايكروسوفت لم تنفذ…